موقف سياسي أسبوعي: خطبة الجمعة: بتاريخ 10 شوال 1445هـ الموافق له 19 نيسان 2024م: غزوة الاحزاب

بسم الله الرحمن الرحيم

موقف سياسي أسبوعي: خطبة الجمعة:

بتاريخ 10 شوال 1445هـ الموافق له 19 نيسان 2024م

غزوة الاحزاب

‏ثمة تشابه كبير بين غزوة الاحزاب وملابساتها، وبين الحصار المضروب على غزة، والتآمر الغربي والعربي مع العدو الصهيوني على فلسطين، وان نقاط التشابه تؤكد عظمة القرآن وقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن القرآن (لا تنقضي عجائبه):

اليس هذا الذي حصل في الاسبوع الماضي? يقول المنافقون، هلم اليّنا، يقول الغارقون في العمالة والتطبيع تعالوا اليْنا واتركوا المقاومة ومغامراتها و “اخطائها”، تعالوا الى “السلام” الى الحياة الهنيئة والرفاهية، وكل الاكاذيب التي يكررونها، ولكنهم لا يأتون البأس ولا يشاركون بشيء من المقاومة والجهاد ولا بأي شيء يدعم صمود الشعب الذي يعاني اشد المعاناة، وكما انهم في نفس الوقت بخلاء اشحاء لا يشاركون برغيف خبز او جرعة ماء.

واذا قام المجاهدون بعمل هنا او مقاومة هنالك، فان هؤلاء يطرحون اسئلة هدفها التشكيك ومحاولة ازالة الهالة التي اكتسبتها المقاومة بصدقيتها وعزمها الدائم والمستمر.

هؤلاء هم انفسهم الذين قالوا عن الرد الايراني على استهداف القنصلية في دمشق انها مسرحية، فيما العدو نفسه عقد الاجتماعات المتتالية وارتبك ازاء هذا الاستهداف الدقيق والبعيد المدى، كما ان الاميركي اجهد نفسه حتى لا ترد اسرائيل على الضربة الايرانية، خوفاً من الرد على الرد الايراني الذي سيكون مؤذياً جداً ومربكاً حتى للاميركان انفسهم.

والملاحظ ان سورة الاحزاب عشر صفحات، يحدثنا تعالى خلالها فقط من خلال صفحتين ونصف، عن غزوة الاحزاب وبقية السورة عن مواضيع اخرى، صفحتان كاملتان يحدثنا تعالى فيها عن المنافقين والمعوقين والمرجفين ونصف صفحة فقط عن الغزوة وكأن الله تعالى يقول لنا، وجود المنافقين امر ملازم لكل غزوة، ولكل عمل ذي بال، فلا تنشغلوا بأكاذيبهم وترهاتهم طالما ان هؤلاء سيسلطون السنتهم الحادة، ويطلقون الاكاذيب، سواء انتصرتم او هزمتم ، سواء تربصتم وانتظرتم الظروف الملائمة ، او اقدمتم على عمل ما ، دأبهم هو التشكيك واطلاق الاراجيف ولا يقومون بأي عمل له قيمة.

اما المؤمنون فيعلمون ان الله يمتحنهم ويمحتن صبرهم وايمانهم عندما يستعرض العدو قوته، وعندما يحاصرهم بكل قوته ولكن الله قادر على ان يسخر الريح وكافة مخلوقاته ليحقق النصر الموعود.

وهذا ما نتمناه وننتظره في غزة بعد كل التضحيات التي بذلت والصبر الذي ظهر من اهل غزة كما لم يحصل في التاريخ كله.

  • اما التشابه الابسط فهو ان الخندق كان فكرة سلمان الفارسي، وفكرة الأنفاق في غزة هي مشورة القائد الشهيد سليماني، على الارجح، وان ايران الفارسية تنفق على المقاومة إنفاقاً سخياً ولا تبخل بالغالي والنفيس لدعم صمودها.
  • ونتمنى ان يُتم الله هذا التشابه بنصر مؤزر من عنده، نخلده في يومياتنا كما خُلّد انتصار غزوة الاحزاب في تكبيرات العيد، (وهزم الاحزاب وحده)، وليس ذلك على الله بعزيز.

رابط فيديو: خطبة الجمعة: 19-4-2024: https://youtu.be/AkRpCxXGwaU

مقالات ذات صلة